مجلات علمية محكمة في الدراسات الإدارية

مجلات علمية محكمة في الدراسات الإدارية

مجلات علمية محكمة في الدراسات الإدارية نعمل على طرح أكبر قدر من أسمائها، لجميع الباحثين العلميين الذين استطاعوا عمل أبحاث علمية في مجال الدراسات الإدارية والاقتصاد والكثير من الأبحاث المختلفة المتخصصة في هذا الشأن، فاللجوء إلى المجلات العلمية المحكمة نعتقد أنه وسيلة فعالة لنجاح وصول الأبحاث العلمية إلى كافة أفراد المجتمع المهتمين بالعلوم والأبحاث العلمية.


مجلات علمية محكمة في الدراسات الإدارية

هل لديك بحث علمي اتبعت به كافة شروط النشر في المجلات العلمية المحكمة؟ إذا كانت إجابتك نعم فأنت الآن جاهزًا للتواصل مع أكبر مجلات علمية محكمة في الدراسات الإدارية لنشر بحثك العلمي، وإن كانت إجابتك لا فلا تقلق، حيث أن شروط النشر في المجلات العلمية ليس أمر صعبًا، بل في جال اتباعك للقواعد اللغوية والإملائية والنحوية أثناء كتابة البحث العلمي فأنت قد اجتزت مرحلة كبيرة في البحث العلمي، وتستطيع التواصل مع المجلات للتعرف على شروطهم الخاصة لنشر الأبحاث العلمية.


أسماء أهم مجلات علمية محكمة في مجال الدراسات الإدارية

في الوطن العربية نجد أن العلم له قيمته الكبيرة، وقد ظهرت العديد من المجلات العلمية المحكمة التي نشرت العلم في أرجاء الوطن العربي والشرق الأوسط، وذلك يرجع إلى تواصل الباحثين معهم لنشر أبحاث علمية متميزة بالفعل، فطبيعة هذه المجلات أنها موثوقة وذو مصداقية، وبالتالي تقوم بمراجعة الأبحاث جيدًا قبل نشرها، ومن أهم أسماء تلك المجلات العلمية ما يلي:


مجلة الشرق الأوسط للنشر العلمي: من أهم وأقوى المجلات المصنفة ضمن الــ ISI ، ذات اعتماد دولي ISSN تعتبر المجلة من المجلات المحكمة الدولية دورية النشر للإصدارات بحيث تستقبل وتنشر الأبحاث في كافة التخصصات ومنها بحوث اللغة الإنجليزية ضمن مجال الدراسات الإدارية حيث صنفت المجلة في أكبر قواعد البيانات العالمية مثل مكتبة الكونجرس.

ما يميزها سرعة التحكيم والتوجيهات الأكاديمية ، موقع المجلة : https://mejsp.com 


مجلة الباحث: من أهم المجلات العلمية التي تعمل على نشر الأبحاث العلمية في مجال الإدارة وفي مجال التجارة والاقتصاد أيضًا، وهي أحد المجلات العلمية التي تصدر من دولة الجزائر، وبالأخص من خلال جامعة قاصدي، وما يُميز المجلة أنها تصدر باللغة العربية واللغة الإنجليزية وأيضًا اللغة الفرنسية، ويمكن النشر فيها مرة واحدة في العام.


مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات الاقتصادية والإدارية: من أهم المجلات العلمية التي تصدر في فلسطين وبالأخص من خلال الجامعة الإسلامية في مدينة غزة، ويمكن نشر البحث العلمي في المجلة سواء باللغة العربية أو الإنجليزية مرتين في العام الواحد، وقد اشتهرت المجلة بنشر الأبحاث العلمية في مجال الإدارة والاقتصاد والتجارة أيضًا.


مجلة العلوم الإدارية والاقتصادية: هذه المجلة تابعة لجامعة القصيم في المملكة العربية السعودية ويتم إصدارها مرتين في العام الواحد، فهي تصدر كل ستة أشهر فقط، وتنشر أبحاث علمية باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية في مجال الإدارة ومجالات الاقتصاد المختلفة، بالإضافة إلى مجال التجارة أيضًا.


مجلة جامعة الخرطوم للعلوم الإدارية: تعتبر المجلة من أفضل المجلات العربية على الإطلاق، وتصدر المجلة من خلال جامعة الخرطوم بدولة السودان، ويتم إطلاق هذه المجلة في العام الواحد مرتين فقط، وهي من المجلات التي تعمل على نشر أبحاث علمية في مجال الإدارة والاقتصاد والتجارة والمعلومات الإدارية أيضًا، كما أنها متخصصة في نشر أبحاث باللغة العربية واللغة الإنجليزية.


مجلة الدراسات الاجتماعية: من أهم المجلات العلمية التي يتم إصدارها في جامعة العلوم والتكنولوجيا في دولة اليمن باللغة العربية وباللغة الإنجليزية، وبالأخص عبر كلية العلوم الإدارية في الجامعة، وقد تخصصت في مجال نشر الأبحاث العلمية في العلوم الإدارية والتربوية أيضًا وبعض العلوم الإنسانية المختلفة، وأيضًا الأبحاث المتعلقة بمجال الاقتصاد والتجارة.


مجلات علمية محكمة في الدراسات الإدارية قدمنا لك أشهرها في الوطن العربي في عدد من الدول العربية التي تهتم جامعاتها بنشر الأبحاث العلمية، وبلوغ أعلى المناصب في المجال العلمي ومجال البحث العلمي على وجه الخصوص، وقد استطاعت هذه المجلات نشر عدد غير قليل من الأبحاث في الدراسات الإدارية.

---------------------------------------------------------------------------------------------------

شاركنا برأيك