مجلات علمية محكمة في الدراسات التربوية والنفسية

مجلات علمية محكمة في الدراسات التربوية والنفسية

مجلات علمية محكمة في الدراسات التربوية والنفسية ننشر لكم عدد كبير من أسمائها، فتلك المجلات من أهم المجلات التي تعمل على نشر أبحاث علمية موثوقة، إلى جانب أنها تنتقي الأبحاث العلمية التي تخدم العلم بالفعل، ولذلك يتم الاعتماد عليها في نشر الأبحاث العلمية التي تخدم العلم وتخدم المجتمع والناس بوجه عام.


مجلات علمية محكمة في الدراسات التربوية والنفسية

يُمكن لأي شخص الاعتماد على مجلات علمية محكمة في الدراسات التربوية والنفسية لنشر الأبحاث العلمية ما دام أن البحث مطابق لشروط النشر الخاصة بالمجلات العلمية المحكمة والتي تقوم باشتراط مجموعة منوعة من الضوابط المختلفة حتى يتم النشر البحث، ويصل إلى الناس في مختلف الدول في الوطن العربي والشرق الأوسط، ونحن نؤكد على أن هذه الوسيلة من أهم الوسائل التي تجعلك تحصل على الشهر ويخرج بحثك إلى النور من خلالها.


أسماء مجلات علمية محكمة في مجال دراسات التربية والنفسية

النشر في المجلات العلمية المحكمة لا يخدم العلم وحده، بل إنه يخدم الباحث العلمي نفسه، ويرفع من قدره بين الناس، وقد يحصل على منصب من المناصب الكبيرة نتيجة لبحثه العلمي بعد أن يتم نشره، وبالفعل يُستفاد منه، وذلك ليس في دولة بعينها، بل في كل الدول العربية أيضًا، وليس المنصب وحده، بل يمكن أيضًا الحصول على درجات علمية مميزة جراء عمل البحث العلمي، ولعل من أهم وأشهر مجلات علمية محكمة في الدراسات التربوية والنفسية ما يلي:


المجلة الأردنية في العلوم التربوية: المرة الأولى التي تم إصدار هذه المجلة بها كان في عام 2005 في جامعة اليرموك، ومنذ ذلك الحين وقد أصبحت من أهم وأفضل المجلات العلمية التي تعمل في نشر الأبحاث العلمية المتخصصة في مجال التربية والأبحاث النفسية أيضًا، وما يُميز المجلة أنها تنشر أبحاث باللغة الإنجليزية وباللغة العربية أيضًا.


مجلة كلية التربية: من المجلات العلمية المحكمة المتميزة في دولة الإمارات، والتي يتم إصدارها باللغة العربية والإنجليزية منذ عام 1968وقد لجأ إليها الكثير من الباحثين لنشر الأبحاث التي تتعلق بمجال التربية أو مجال الدراسات النفسية أيضًا.


مجلة العلوم التربوية والنفسية: خرجت إلينا هذه المجلة لأول مرة في عام 2000 وهي تصدر من خلال جامعة البحرين، وقد استطاعت نشر كثير من أبحاث علمية مرتبطة ارتباط وثيق بمجال التربية النفسية، ويتم نشر الأبحاث العلمية باللغة العربية في المجلة فقط.


مجلة علم النفس وعلوم التربية: أما عن جامعة الجزائر فبها معهد علم النفس وعلوم التربية والذي يقوم بنشر الأبحاث العلمية المحكمة في المجالات التربوية والنفسية، وهذه المجلة من المجلات التي تنشر الأبحاث باللغة العربية فقط منذ اللحظة الأولى لانطلاقها.


مجلة كلية التربية: لم تدخر جامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية جهدًا تجاه العلم والعلوم النفسية والتربوية، وقد تم إطلاق مجلة كلية التربية في الجامعة لنشر الأبحاث العلمية باللغة العربية مرة كل عام، وبالأخص الأبحاث المتخصصة في المجال التربوي والنفسي.


مجلة ندوة الطالب: إصدار هذه المجلة للمرة الأولى كان في عام 1974، وهي أحد المجلات التي تصدر عن كلية التربية في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، واستطاعت أن تعمل على نشر الكثير من الأبحاث العلمية في مجال التربية والدراسات النفسية باللغة العربية.


مجلات علمية محكمة في الدراسات التربوية والنفسية قدمناها لكم في الكثير من الدول العربية التي استطاعت أن تُطلق مثل هذا النوع من المجلات عن طريق الكليات التابعة لبعض الجامعات الموجودة بها، والتي تخدم جميع الطلاب.

---------------------------------------------------------------------------------------------------

شاركنا برأيك