أفضل المواقع لتصميم السيرة الذاتية

أفضل المواقع لتصميم السيرة الذاتية


محاور المقال العلمي بعنوان " أفضل المواقع لتصميم السيرة الذاتية "
- ما هو المقصود بالسيرة الذاتية
- أفضل المواقع لتصميم السيرة الذاتية


ما هي أفضل المواقع لتصميم السير الذاتية ..؟ يشغل هذا السؤال ذهن الكثيرين ممن يبحثون عن الوظائف المناسبة لهم ، فالسيرة الذاتية من أهم الأدوات التي يمكن استخدامها في رحلة البحث هذه ، كما أنها من أهم الأمور التي تترك الانطباع الاول الجيد عن الشخص لدى صاحب العمل ، وهي التي قد تلفت أنظار الشركات إليه ، وبالتالي من الضروري أن تكون السيرة الذاتية أنيقة وجذابة والابتعاد فيها عن العشوائية والرتابة .

وعلى اعتبار أن السيرة الذاتية تعتبر المتحدث الأساسي عن ما يحمله الشخص من شهادات وما يملكه من مهارات وخبرات في العمل والحياة ، فسنقدم لكم أفضل المواقع لتصميم السيرة الذاتية ، والتي ستساعدكم في إنشاء سيرة ذاتية تشجع صاحب العمل على قبول طلبكم .

أفضل المواقع لتصميم السيرة الذاتية :

❖❖❖❖❖❖❖❖❖❖❖❖❖❖❖❖

1 – Cvexemple :

يعتبر هذا الموقع من اهم المواقع الالكترونية التي توفر السير الذاتية المعاصرة والحديثة ، فهو يقدم سير مناسبة للكثير من التخصصات ، وحسب نوعية الوظيفة المطلوب التقدم لها .

يوجد في موقع Cvexemple ما يزيد عن 100 سيرة ذاتية بملفات Powerpoint أو Word وهي بالتأكيد مناسبة لمتطلبات سوق العمل .بالإضافة الى دعم هذا الموقع للغة العربية والفرنسية والانجليزية .

2 – livecareer :

يقوم هذا الموقع بعمل السير الذاتية بأفضل المعايير الاحترافية الممتازة بأسلوب رائع وسهل ، كما أنه موقع مجاني بشكل كامل ، فالمطلوب منك فقط انشاء حساب ، لتبدأ بعد ذلك بتدوين البينات الشخصية ، وتختار التصميم الملائم .

يوجد في موقع livecareer الكثير من السير الذاتية بصيغ متعددة منها DOC  أو PDF ، كما يمكن أن تعدل ببرنامج Word لتتم مشاركتها عبر صفحات التواصل الاجتماعي .

3 – Kickresume :

يقدم هذا الموقع العديد من القوالب المتميزة للغاية والتي يمكن أن تستخدم مع خدمة Cloud Storage ( التخزين السحابي ) ، كما يمكن عن طريق موقع  Kickresume أن تحمّل السيرة الذاتية بصيغة PDF ، كما يسمح الموقع للشخص بنشر سيرته الذاتية على الانترنت بشكل مباشر مع تخصيص الرابط الذي يرغب به ، لكن هذا الأمر متوقف على امتلاك الشخص حساب مدفوع Premium ، وتبقى أبرز مميزات Kickresume أنه يمكّن الشخص من فلترة سيرته الذاتية بحسب نوعية الوظيفة التي يرغب أن يتقدم لها .

4 – CV-Template :

وهو من المواقع المجانية بشكل كامل والتي تملك الكثير من القوالب الجذابة والرائعة ، فبعد اختيار القالب ولون الثيم ، يتم تحديد نوع السيرة الذاتية ( التي يمكن للموقع أن يساعدك على اختيار أفضلها بالنسبة لك من خلال بعض الاسئلة القصيرة التي يطرحها عليك ) .

كما ان موقع CV-Template يحتوي فيديوهات توضح كيفية استخدام الموقع بسهولة والاستفادة منه لأقصى حد ممكن ، وبعد ان يختار الشخص قالب السيرة الذاتية ونوعها يبدأ بتعبئة المعلومات وبعد الانتهاء يتم تحميلها بصيغة PDF .

5 – VisualCV :

يتيح هذا الموقع المجاني إنشاء السيرة الذاتية بطريقة سهلة واحترافية باللغة الانجليزية او العربية ، ويمكن للشخص وضع المعلومات الخاصة به من حسابه على موقع LinkedIn ، كما يتيح VisualCV  إضافة العديد من الوسائط للسيرة الذاتية .

6 – سيرة :

يتيح هذا الموقع إنشاء السيرة الذاتية بتصاميم مختلفة وبعدة لغات ، كما يمكن أن يتم إنشاء مجموعة سير وإدارة كل منها بطريقة منفصلة عن البقية ، كما يمكن للشخص أن يخفي بعض بياناته الشخصية وان يحمي سيرته الذاتية بصورة كاملة من خلال كلمة مرور خاصة لن يشاهدها سوى من يسمح له بذلك .

يمكن من خلال موقع سيرة نشر السيرة الذاتية برابط خاص وتحميلها وطباعتها كما يمكن ان ترسل برسالة الكترونية ، واليكم رابط هذا الموقع www.seirah.com 

7 – Easel.ly :

يتيح موقع Easel.ly المجاني تصميم السيرة الذاتية بصورة مميزة ، كونه متخصص بإنشاء المخططات التعريفية والرسومات البيانية ، كما أنه يقدم النماذج الجذابة والمميزة باللغة العربية ، بالإضافة الى حفظ السير بصيغة PDF .


وبذلك نكون قد قدمنا لحضراتكم أفضل المواقع لتصميم السيرة الذاتية ، آملين لكم النجاح في تقديم السيرة الذاتية المميزة والجذابة الخاصة بكم .

---------------------------------------------------------------------------------------------------

شاركنا برأيك